سياسة الاستبدال والاسترجاع
السياسة العامة للإرجاع والاستبدال :
يضع الموقع سياسة الإرجاع والاستبدال لضمان رضا العميل عن المنتج الذي اشتراه من الموقع، ويخضع الإرجاع والاستبدال للشروط الآتية:
• يمكنك استبدال واسترجاع المنتجات خلال 3 أيام فقط من تاريخ استلام الطلب من قبل شركات الشحن او التوصيل من خلال مندوبين الشركة وسيكون اى طلب ارجاع بعد هذه المدة مرفوض الارجاع , لذا يحق للعميل طلب صورة واقعيه للمنتج قبل الشحن او قبل عملية الشراء في حال أراد التحقق من المنتج.
• المنتجات المراد إرجاعها أو استبدالها ينبغي أن تكون بحالتها الأصلية، دون نزع لبطاقة معلومات المنتج المرفقة أو اللواصق الموجودة على المنتجات وأن تكون مغلفة بالغلاف الأصلي وغير مستخدمة.
يقبل الموقع إرجاع أو استبدال المنتجات لأسباب ترجع إلى العميل او المنتجات في حالة توافر الشروط الآتية:
1. ان لا يتجاوز طلب الارجاع المدة المعلن عليها للارجاع وهي 3 أيام من يوم استلام الطلب من المندوب الخاص بالشركة او من شركات الشحن .
2. عدم استخدام العميل للمنتجات أو فتحها أو الحصول منها على أي منفعة.
3. عدم إتلاف المنتجات أو إصابتها بأي عيوب بعد استلامها من شركة الشحن.
4. عدم إتلاف العبوات والتغليف الخاص بالمنتجات، أو ضياع أي من ملحقات المنتجات.
5. أن يحتفظ العميل بفاتورة البيع وتسليمها لشركة الشحن أو في مقر شركة الموقع.
6. ألا تكون المنتجات مُصنَّعة أو معدلة أو مجهزة وفقًا لمواصفات حددها العميل.
7. استلام منتج فيه عيب أو تلف ظاهر غير ناتج عن سوء استخدام العميل للمنتج، شرط أن يرسل لنا العميل صورًا وإفادة نصية توضح العيب أو التلف الظاهر في المنتج خلال 24 ساعة من تاريخ استلام العميل للمنتج من شركة الشحن.
8. أن لا تكون هذه المنتجات ضمن المنتجات المستثناة من الإرجاع أو الاستبدال.
9. عدم مطابقة المنتج للمواصفات التي تم على أساسها الشراء، مع ملاحظة أنه لا يعد اختلاف لون المنتج المعروض عن المنتج المستلم سببًا للإرجاع، إذا لم يتوفر للمنتج خيارات لتحديد اللون في الموقع.
10. الا يكون المنتج من المنتجات التي يغلب عليها ملامسة العميل مثل الحفاضات او المنتجات التي لا يجب تنقلها بين المرضي مثل كراسي الحمامات وكراسي الاستحمام والاسرة والمراتب الهوائية والمراتب الأخرى والكمادات اذا تم استخدامها علي الجسم .
لا يقبل الموقع إرجاع أو استبدال المنتجات في الحالات الآتية:
1. تقديم طلب الإرجاع أو الاستبدال بعد مرور 3 أيام من تاريخ استلام المنتج.
2. استخدام المنتجات أو تثبيتها أو تلفها أو الحصول منها على أي منفعة، أو إذا كانت المنتجات في غير الحالة التي استلمها بها العميل.
3. المنتجات التي تم العبث بها أو إزالة أرقامها التسلسلية.
4. المنتجات غير الملحق بها بطاقات الأسعار، أو الملصقات، أو الغلاف الأصلي، أو أي من الإكسسوارات الخاصة بها.
5. لا يقبل الموقع إرجاع أو استبدال بعض المنتجات، مثال وليس على سبيل الحصر (المشدات الملامسة للجسم، الجوارب، ، المراتب، أسرة طبية، مراتب طبية، كراسي حمامات، كراسي ذوي الاحتياجات الخاصة بأنواعها, كراسي استحمام، أجهزة شفط بلغم، أجهزة شفط حليب، اجهزة الاستخدام الشخصي الالكترونية او الطبية..... الخ)، أو أي منتجات أخرى يمكن أن يؤدي إرجاعها إلى التأثير على صحة العملاء كنقل الأمراض أو انتشار العدوى.
6. المنتجات التي تم تركيبها في موقع العميل، ولا يمكن إعادتها إلى الحالة الأصلية قبل البيع.
7. تعطل المنتج بسبب الاستخدام الخاطئ للعميل، أو بسبب عدم اتباعه لتعليمات التشغيل.
8. أي منتج تم تصنيعه أو تعديل مواصفاته وفقًا لطلب العميل.
9. في حال كان الإرجاع أو الاستبدال بسبب عيب في المنتج، يقوم الموقع بفحص المنتج، فإذا ثبت أن العيب يرجع إلى المنتج، يتحمل الموقع تكاليف الشحن والإرجاع والاستبدال.
10. في حال كان الإرجاع أو الاستبدال لسبب يرجع إلى العميل وليس عيبًا في المنتج، فهنا يتحمل العميل كافة التكاليف التي تحددها المؤسسة وفقا لسياستها في إرجاع وشحن واستبدال المنتج.
11. في حالة رفض الموقع لطلب إرجاع أو استبدال المنتج المقدم من العميل، ورفض العميل استلام المنتجات مرة أخرى، يحق للموقع في هذه الحالة التخلص من هذه المنتجات بعد مرور 15 يومًا من تاريخ رفض العميل.
12. في حالة قبول طلب الإرجاع، يقوم الموقع بتحرير بوليصة إرجاع للعميل أو إرسال مندوب ، او تسليم العميل الطلب بنفسه الى شركة الشحن وعلى العميل تسليم المنتج إلى شركة الشحن في مدة أقصاها 48 ساعة، وفي حالة التأخر في تسليم المنتج لشركة الشحن بعد إرسال بوليصة المرتجع إلى العميل، تعتبر بوليصة الإرجاع ملغية.
13. عند وصول المنتج إلى مستودعنا نقوم بفحص المنتج، وعند اجتياز المنتج لمرحلة الفحص يتم رد ثمن المنتج إلى العميل خلال أيام عمل إذا كان الدفع عبر التحويل البنكي، وخلال سبعه الى أربعة عشر يوما يوم عمل إذا كان الدفع عبر البطاقة الائتمانية على الموقع، وذلك من تاريخ اجتياز المنتج لمرحلة الفحص، ويتم رد ثمن المنتج بنفس الطريقة التي تم بها الدفع وعلى نفس الحسابات التي تم الدفع من خلالها ولا يحق للعميل الطلب برد المبلغ بغير الطريقة المدفوع بها .
14. في حالة قبول طلب الاستبدال، يراعي في هذه الحالة فرق السعر بين المنتج الذي تم استبداله والمنتج الجديد الذي تم اختياره، فإذا كان سعر المنتج الجديد الذي تم اختياره، أقل من سعر المنتج الذي تم استبداله، سيقوم الموقع برد فارق السعر خلال ايام أما إذا كان سعر المنتج الجديد الذي تم اختياره أعلى من سعر المنتج الذي تم استبداله، فعلى العميل في هذه الحالة سداد فارق السعر للموقع بوسائل الدفع المعتمدة لدينا قبل شحن المنتج .
الحالات التي لا يتحمل العميل فيها تكاليف الارجاع عند طلب الارجاع او الاستبدال :
ا- وصول المنتج من قبل شركة الشحن تالف تالف ظاهر على الكرتون
2- وصول منتج غير المنتج المطلوب او بغير المواصفات التي اعلن عنها في الموقع ولا يعد اختلاف لون المنتج عن اللون المعروض في الموقع سبب لرفض المنتج في حال لم يكن هناك اختيارات لتحديد لون معين في صفحة المنتج في الموقع .
3- تأخر وصول المنتج عن المدة المسموح بها والمعلنة في الموقع .
4- في حال تم التواصل من إدارة الموقع مع العميل وتم الاتفاق على فترة التوصيل وبذلك تعتبر فترة التوصيل ما تم الاتفاق علية بين الإدارة وبين العميل . ويستثنى من ذلك الظروف القهرية التي تمنع التوصيل ويتم اخبار العميل بذلك.
شروط قبول الارجاع او الاستبدال للمنتجات التالفة:
1- في حال كان التلف ظاهر على الكرتون الخارجي لا يتم قبول الطلب باي شكل من قبل شركة الشحن الاشكال حتى يستطيع الموقع مطالبة شركات الشحن بالتعويض عن التلف. وفى حال استلام الطلب الظاهر على الكرتون من الخارج التلف لن يتم قبول الارجاع .
2- في حال وصل الطلب ولا يظهر على الكرتون الخارجي أي مظهر من مظاهر التلف وتبين ان المنتج الداخلي تالف يجب الاتصال على شركة الشحن وابلاغهم بان الشحنة وصلت تالفه وإبلاغ الموقع في خلال 24 ساعه من تاريخ استلام الطلب عبر [email protected] او رقم الواتساب 00966570170817مع اثبات أن المنتج تالف بالصور.
شروط قبول الارجاع او الاستبدال في فترة العروض:
1- في حال شراء المنتج اثناء العروض وتم ارجاعه بعد انتهاء العرض يتم استرداد المنتج بالسعر المعلن اثناء فترة العرض.
2- لا يقبل ارجاع المنتج الذى يكون ملحق به هدايا او منتجات مجانية الا بإرجاع الهدية او القطع المجانية بنفس الحالة وبنفس الشروط العامة لقبول ارجاع المنتجات
3- يتم ارسال فاتورة المشتريات مع الطلبات المرتجعة.
سياسة استرداد المبالغ عند قبول الارجاع
ب- في حال كان المنتج يقبل الارجاع اوتم قبول الارجاع من قبل إدارة الموقع للمنتج وكان السبب يرجى الى العميل وليس عيبا في المنتج او مخالفا لما عرض في الموقع
أ- في حال كانت طريقة الدفع هي الدفع عند الاستلام يتم خصم مصاريف الشحن لعملية الذهاب والعودة على ان لا تزيد قيمة الذهاب عن 26 ريال للذهاب و26 ريال للعودة في المنتجات التي لا تزيد حجمها الوزني او الفعلي عن 10 كيلو اما المنتجات التي يزيد وزنها عن ذلك يتم احتساب مصاريف الارجاع 120 ريال وعدم ارجاع قيمة الدفع عند الاستلام ويخصم ذلك من قيمة الطلب الاجمالى بعد استلامه في مقر الشركة واجراء الفحص عليه.
ب- وفي حال كان الطلب يشمل الشحن المجاني يتم خصم مصاريف الشحن لعملية الذهاب والعودة على ان لا تزيد قيمة الذهاب عن 26 ريال للذهاب و26 ريال للعودة في المنتجات التي لا تزيد حجمها الوزني او الفعلي عن 10 كيلو اما المنتجات التي تزيد وزنها عن ذلك يتم احتساب مصاريف الارجاع 120 ريال ويخصم ذلك من قيمة الطلب الاجمالي بعد استلامه في مقر الشركة واجراء الفحص عليه وكذلك يشمل طلبات الشحن المدفوع مسبقا.
ت- يتم مطالبة العميل في حال كان الدفع عند الاستلام او بالتحويل البنكي بالتالي :
رقم الايبان (IBAN)الخاص به + اسم البنك + اسم المستفيد+ مدينة المستفيد
ويقوم الموقع بتحويل المبلغ خلال أيام العمل كما يحق للعميل ان يطالب بسند الارجاع .
ب- في حال كان الدفع عن طريق بطاقة مدى او البطاقة الائتمانية يتم إعادة المبلغ الى نفس البطاقة التي تم الدفع بها في مده تتراوح من 7 الى 14 يوم عمل ولا يحق للعميل المطالبة بان يقوم الموقع بتحويل المبلغ المسترد على الحساب البنكي كما يحق للعميل ان يطالب بسند الارجاع
ث- في حالة كان الدفع عن طريق منصات التقسيط يتم عمل ارجاع للمبلغ الى نفس المنصة ولا يحق للعميل مطالبة الموقع في ارجاع المبلغ الى الحساب البنكى كما يحق للعميل ان يطالب بسند الارجاع
ملاحظة هامة : ممكن ان يكون بعض الصور في المتجر تقريبية للمنتجات ودلك لتعدد مصادر سلاسل الامداد لدينا مع الحفاظ على الجودة و بلد المنشأ .